قلعة الرحاب للروحانيات فك السحر وجلب الحبيب (009647734170036)
اهلا ومرحبا بك فى قلعة الرحاب لــلــروحــانــيــات :
كشف : جلب وتهيج الحبيب – محبه بين الزوجين – فك السحر- ارجاع ورد المطلقات - تسريع النصيب وزواج العوانس– علاج المس واخراج الجان - طب الآعشاب - علاج عن بعد_ علوم روحانيه – الآحجار الكريمه– فلك – مجربات السومري _علم البرايسكلوجيه والفراسه _وأبراج – خواص الايات والسور القرأنيه وخواص اسماء الله – علم الحروف _ الآسماء الآدريسيه_جوال (009647734170036)ان كنت زائرا فتفضل بالتصفح فى المنتدى ولكن هناك بعض المنتديات لم تفتح لك لانك غير مسجل معنا فبادر بالتسجيل حتى ترى كل مافى المنتدى من مواضيع واقسام
وان كنت من طلبة العلم فاننا نسعد بك وبلقائك معنا فاهلا ومرحبا بك فى منتداكم المتميز
مع خالص تحياتى وتقديرى
قلعة الرحاب للروحانيات فك السحر وجلب الحبيب (009647734170036)
اهلا ومرحبا بك فى قلعة الرحاب لــلــروحــانــيــات :
كشف : جلب وتهيج الحبيب – محبه بين الزوجين – فك السحر- ارجاع ورد المطلقات - تسريع النصيب وزواج العوانس– علاج المس واخراج الجان - طب الآعشاب - علاج عن بعد_ علوم روحانيه – الآحجار الكريمه– فلك – مجربات السومري _علم البرايسكلوجيه والفراسه _وأبراج – خواص الايات والسور القرأنيه وخواص اسماء الله – علم الحروف _ الآسماء الآدريسيه_جوال (009647734170036)ان كنت زائرا فتفضل بالتصفح فى المنتدى ولكن هناك بعض المنتديات لم تفتح لك لانك غير مسجل معنا فبادر بالتسجيل حتى ترى كل مافى المنتدى من مواضيع واقسام
وان كنت من طلبة العلم فاننا نسعد بك وبلقائك معنا فاهلا ومرحبا بك فى منتداكم المتميز
مع خالص تحياتى وتقديرى
قلعة الرحاب للروحانيات فك السحر وجلب الحبيب (009647734170036)
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


كشف : جلب وتهيج الحبيب – محبه بين الزوجين – فك السحر- ارجاع ورد المطلقات - تسريع النصيب وزواج العوانس– علاج المس واخراج الجان - طب الآعشاب - علاج عن بعد_ علوم روحانيه جوال (009647734170036)
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 في المعالجات والأدوية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سومري العراق
الـمدير الـعـام (009647734170036)
سومري العراق


عدد المساهمات : 1420
تاريخ التسجيل : 15/12/2013

في المعالجات والأدوية Empty
مُساهمةموضوع: في المعالجات والأدوية   في المعالجات والأدوية I_icon_minitimeالخميس يناير 23, 2014 11:31 pm

في المعالجات والأدوية والأشربة والحجامة والفصد

كل شراب أصفر اللون في الرؤيا فهو دليل المرض . وكل دواء سهل المشرب والمأكل فهو دليل على شفاء المريض ، وللصحيح اجتناب ما يضره ، وأما الدواء الكريه الطعم الذي لا يكاد يسيغه ، فهو مرض يسير يعقبه برء وقيل : إن الأشربة الطيبة الطعم السهلة المشرب والمأكل ، صالحة للأغنياء بسبب التفسح ، وأما الفقراء فهو رديء ، لأنهم لا يمدون أعينهم إليه بسبب مرض يعرض لهم ويضطرهم إلى شربها ، وأما السويق فحسن دين وسفر في بر لقوله تعالى ( وتزودوا فإن خير الزاد التقوى ) ـ البقرة: 197 ومن رأى كأنه شرب دواء فنفعه فهو صالح في دينه ، وشرب الفقاع منفعته من قبل خادم ، أو خدمة من قبل رجل شديد ، وذهاب غم . وليس تأويل ما يخرج من الإنسان كتأويل ما يخرج بغير الدواء من الأحداث

وأما الفصد : فمن رأى كأن شيخا فصده فإنه يسمع كلاما من صديق . فإن خرج من عرق دم فإنه يؤجر عليه فإن لم يخرج منه دم ، فإنه يقال فيه حق ويخرج الفاصد من الإثم . فإن فصده بالعرض فإنه يقطع ذلك الكلام عنه ، وإن فصده بالطول فإنه يزيد الكلام ويضاعفه ، فإن رأى كأن شابا فصده بالطول فإنه يسمع من عدوه طعنا فيه ويزيد ماله . ومن رأى كأن الشاب فصده بالعرض فهو موت بعض أقاربه . فإن فصده الشاب بالطول وخرج منه دم فإنه يصيبه نائبة من السلطان ويأخذ منه مالا بقدر الدم الخارج منه ، فإن فصده بالعرض لم يتعرض له السلطان . فإن فصده عالم وخرج منه دم كثير في طست أو طبق فإنه يمرض ويذهب ماله على العيال والأطباء ، لأن الطبق هو الطبيب . فإن فصده ولم ير دما ولا خدشة ، سمع كلاما من أقربائه ممن ينسب إلى ذلك العضو ، بقدر ما أصابه من الوجع . فإن افتصد وكره خروج الدم فإنه يمرض ويصيبه ضرر في ماله ، وإن كان في ضميره أن الفصد ينفعه وخرج منه خرج الدم بقدر معلوم موافق ، فإنه يصح دينه ويصح جسمه أيضا في تلك السنة والفصد في اليمنى زيادة في المال ، وفي اليسرى زيادة في الأصدقاء . فإن كان له امرأة سمنت سمنا عظيما واتسع في دنياه. فإن قصد عرق رأسه استفاد رئيسا آخر ، وإن لم يخرج من عرقه دم ، فإنه يقال فيه حق ، فإن رأى أنه يفصد إنسانا فإن الفاصد يخرج من إثم . فإن رأى كأنه سرح في الدم بعد الفصد ، فإنه يتوب من ذنب ، لأن خروج الدم توبة . فإن كان الدم أسود ، فإنه مصر على ذنب عظيم لأن الدم إثم وخروجه توبة . فإن رأى كأنه أخذ مبضعا ففصد به امرأته طولا ، فإنها تلد بنتا . وإن فصدها عرضا ،فإنه يقطع بينها وبين قراباتها . فإن رأى كأنه ينوي الفصد فإنه ينوي أن يتوب

وأما الحجامة : فمن رأى أنه يحجم أو يحتجم ولي ولاية ، أو قلد أمانة ، أو كتب عليه كتاب شرط أو تزوج ، لأن العنق موضعه الأمانة . فإن شرط ، تزوج بجارية وطلبت منه النفقة وما لا يطيقه . وإن لم يشرط ، لم تطلب منه النفقة . فإن كان الحجام شيخا معروفا فهو صديقه . وإن كان شابا فهو عدو له يكتب عليه كاتب شرط أو دين فإن حجم رجلا شابا ظفر بعدو له وقالوا : الحجامة ذهاب المرض ،وقالوا : من رأى حجاما حجمه فهو ذهاب مال عنه في منفعة . فإن كان ذا سلطان عزله . فإن احتجم ولم يخرج منه دم ، فإن دفن مالا ولا يهتدي إليه . أو دفع وديعة إلى من ليؤديها إليه فإن خرج منه دم صح جسمه فيتلك السنة . فإن خرج بدل الدم حجر فإن امرأته تلد من غيره فلا يقبل ذلك الولد، فإن انكسرت المحجمة ، فإنه يطلق امرأته أو ت موت . وقيل : من رأى أنه احتجم نال ربحا ومالا . وقيل إن الحجامة إصابة السنة . وقيل : هي نجاة من كربة وحكي أن يزيد بن المهلب كان في حبس الحجاج ، فرأى في منامه أنه يحتجم فنتجا من الحبس. ورأى معن بن زائدة كأنه احتجم وتلطخ سرادقه من دمه ،فلما أصبح دخل عليه أسودان يقتلانه ومن رأى أنه يداوي عينه ، فإنه يصلح دينه . ومن رأى كأنه يكتحل وكان ضميره في كحله إصلاح البصر ، فإنه يفتقد دينه بصلاح أو زينة ، فإن كان ضميره الزينة ، فإنه يأتي أمرا يزين به دينه ودنياه وأما السعوط : فمن رأى أنه يستعط ، فإنه يبلغ الغضب منه ما تضيق منه الحيلة بقدر ما سعط به من دهن أو غيره

وأما الحقنة : فمن رأى أنه يحتقن من داء يجده في نفسه ، فإنه يرجع في أمر له فيه صلاح في دينه . وإن احتقن من غير داء يجده ، فإنه يرجع في عدة يعدها إنسانا أو نذر نذره على نفسه ، أو في كلام تكلم به أو في غبطة خرجت منه ونحو ذلك ربما كان من غضب شديد يبتلى به والتمريخ بالدهن الطيب ثناء حسن ، وبالدهن المنتن ثناء قبيح ، وقيل الدهن غم في الأصل ، فإن رأى كأن له قارورة دهن وأخذ منها الدهن وادهن به أو دهن به غيره ، فإنه مداهن أو حالف بالكذب أو نمام ، لقوله تعالى ( ودوا لو تدهن فيدهنون … الآية . ) ـ القلم : 9 . ومن رأى أنه دهن رأسه ، اغتمم إذا جاوز المقدار وسال على الوجه . فإن لم يجاوز المقدار المعلوم ، فهو زينة . والدهن الطيب الرائحة ثناء حسن ، وبالدهن المنتن ثناء قبيح . وقيل : الدهن النتن امرأة زانية أو رجل فاسق . وقالوا : من دهن رأس رجل في موضع ينكر ، فليحذر المفعول به من الفاعل مداهنة ومكرا . فإن رأى وجهه مدهونا ،فإنه رجل يصوم الدهر. ومن رأى أنه قد رقى أو سقاه غيره في قدح ، فإنه يدل على طول حياته وأما الكي : فاللدغ بالكلام الطيب الموجع لمن يكويه ، فمن رأى أنه يكوي بالنار إنسانا كيا موجعا ، فهو يلدغ المكوي بكلام سوء ، وبأس من سلطان . فإن كان الكي مستديرا فهو ثبات في أمر السلطان في خلاف السن ، وقيل : من رأى أنه كوى عرقا من عروقه ، فإنه تولد له جارية ، أو يتزوج ، أو يرى امرأته رجل غريب وأما الترياق : فقد رأيت ابن سيرين يكرهه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في المعالجات والأدوية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قلعة الرحاب للروحانيات فك السحر وجلب الحبيب (009647734170036) :: روحــانيــات عـــامــه (009647734170036) :: منتدى تفسير الاحلام-
انتقل الى: