قلعة الرحاب للروحانيات فك السحر وجلب الحبيب (009647734170036)
اهلا ومرحبا بك فى قلعة الرحاب لــلــروحــانــيــات :
كشف : جلب وتهيج الحبيب – محبه بين الزوجين – فك السحر- ارجاع ورد المطلقات - تسريع النصيب وزواج العوانس– علاج المس واخراج الجان - طب الآعشاب - علاج عن بعد_ علوم روحانيه – الآحجار الكريمه– فلك – مجربات السومري _علم البرايسكلوجيه والفراسه _وأبراج – خواص الايات والسور القرأنيه وخواص اسماء الله – علم الحروف _ الآسماء الآدريسيه_جوال (009647734170036)ان كنت زائرا فتفضل بالتصفح فى المنتدى ولكن هناك بعض المنتديات لم تفتح لك لانك غير مسجل معنا فبادر بالتسجيل حتى ترى كل مافى المنتدى من مواضيع واقسام
وان كنت من طلبة العلم فاننا نسعد بك وبلقائك معنا فاهلا ومرحبا بك فى منتداكم المتميز
مع خالص تحياتى وتقديرى
قلعة الرحاب للروحانيات فك السحر وجلب الحبيب (009647734170036)
اهلا ومرحبا بك فى قلعة الرحاب لــلــروحــانــيــات :
كشف : جلب وتهيج الحبيب – محبه بين الزوجين – فك السحر- ارجاع ورد المطلقات - تسريع النصيب وزواج العوانس– علاج المس واخراج الجان - طب الآعشاب - علاج عن بعد_ علوم روحانيه – الآحجار الكريمه– فلك – مجربات السومري _علم البرايسكلوجيه والفراسه _وأبراج – خواص الايات والسور القرأنيه وخواص اسماء الله – علم الحروف _ الآسماء الآدريسيه_جوال (009647734170036)ان كنت زائرا فتفضل بالتصفح فى المنتدى ولكن هناك بعض المنتديات لم تفتح لك لانك غير مسجل معنا فبادر بالتسجيل حتى ترى كل مافى المنتدى من مواضيع واقسام
وان كنت من طلبة العلم فاننا نسعد بك وبلقائك معنا فاهلا ومرحبا بك فى منتداكم المتميز
مع خالص تحياتى وتقديرى
قلعة الرحاب للروحانيات فك السحر وجلب الحبيب (009647734170036)
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


كشف : جلب وتهيج الحبيب – محبه بين الزوجين – فك السحر- ارجاع ورد المطلقات - تسريع النصيب وزواج العوانس– علاج المس واخراج الجان - طب الآعشاب - علاج عن بعد_ علوم روحانيه جوال (009647734170036)
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 في تأويل رؤيا الأذان والإقامة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سومري العراق
الـمدير الـعـام (009647734170036)
سومري العراق


عدد المساهمات : 1420
تاريخ التسجيل : 15/12/2013

في تأويل رؤيا الأذان والإقامة Empty
مُساهمةموضوع: في تأويل رؤيا الأذان والإقامة   في تأويل رؤيا الأذان والإقامة I_icon_minitimeالخميس يناير 23, 2014 11:38 pm

أخبرنا أبو بكر محمد بن عبد الله بن قريش، قال: أخبرنا الحسن بن سفيان قال: حدثنا إسحاق بن إبراهيم بن مخلد الحنظلي، قال: حدثنا وهب بن جرير، قال حدثنا أبي، قال: حدثنا محمد ابن إسحاق، قال: حدثنا محمد بن إبراهيم الحارث التيمي، عن محمد بن عبد الله بن زيد الأنصاري، عن أبيه قال أتيت النبي صلى الله عليه و سلم و أخبرته بالذي رأيته من الأذان فقال :" ( إن هذه الرؤيا حق فقم فألقها على بلال فإنه أندى صوتا منك)، قال ففعلت . قال : فجاء عمر بن الخطاب رضي الله عنه لما سمع أذان بلال يجر ثوبه و قال : يا رسول الله رأيت مثل ما رأى عبد الله بن زيد. قال فقال: " الحمد لله فذاك أثبت " و أخبرنا أبو بكر قال:

أخبرنا الحسن بن سفيان، عن إسماعيل بن عبد الحراني، عن محمد بن سلمة، عن محمد بن إسحاق، عن محمد بن إبراهيم، عن محمد بن عبد الله بن زيد الأنصاري عن أبيه، قال: كان رسول الله صلى الله عليه و سلم قد هم بالبوق، و أمر بالناقوس، فنمت، فرأيت رجلا عليه ثوبان أخضران يحمل ناقوسا فقلت ، يا عبد الله أتبيع الناقوس ، قال و ما تصنع به؟ قلت ننادي به للصلاة، فقال:أفلا أدلك على ما هو خير من ذلك؟ قلت: بلى. قال تقول الله أكبر، ثم لقنني الأذان، ثم مشى هنية و لقنني كلمات الإقامة. فلما استيقظت أتيت النبي صلى الله عليه و سلم فأخبرته. فقال عليه السلام: " إن أخاكم قد رأى رؤيا، فاخرج مع بلال إلى المسجد، فألقها عليه، فليناد بها فإنه أندى صوتا منك " فخرجت معه فجعلت ألقيها و ينادي بها بلال، فسمع عمر بن الخطاب رضي الله عنه الصوت، فخرج فأتى رسول الله صلى الله عليه و سلم فقال : يا رسول الله لقد رأيت مثل ما رأى قال الأستاذ أبو سعيد رضي الله عنه من رأى أنه أذن مرة أو مرتين، و أقام و صلى صلاة فريضة، رزق حجا و عمرة لقوله تعالى Sad و أذن في الناس بالحج ) الحج 27. و لأن بعرفات يؤذن و يقام مرتين مرتين فإن رأى كأنه يؤذن على منارة، فإنه يكون داعيا إلى الحق و يرجى له الحج

. فإن رأى كأنه يؤذن في بئر، فإنه يحث الناس على سفر بعيد، فإن كأنه مؤذن و ليس بمؤذن في اليقظة ولى ولاية بقدر ما بلغ صوته إن كان للولاية أهلا فإن رأى كأنه يؤذن على تل أصاب ولاية من رجل أعجمي، و إن لم يكن للولاية أهلا فإن يصيب تجارة رابحة أو حرفة عزيزة فإن رأى أنه زاد في الأذان أو نقص منه أو غير ألفاظه، فإنه يظلم بقدر الزيادة و النقصان، و إن أذن في شارع، فإن كان من أهل الخير فإنه يأمر بالمعروف و ينهى عن المنكر، و إن كان من أهل الفساد فإنه يضرب، و من رأى كأنه يؤذن على حائط فإنه يدعو رجلا إلى الصلح، و إن أذن فوق بيت فإنه يموت أهله، فإن أذن فوق الكعبة فإنه يظهر بدعة، و الأذان في جوف الكعبة لا يحمد، و من أذن على سطح جاره فإنه يخون جاره في أهله، و من أذن بين القوم فلم يجيبوه فإنه بين قوم ظلمة، لقوله تعالى Sad فإذن مؤذن بينهم أن لعنة الله على الظالمين ) الأعراف 44 و من رأى أنه أذن و أقام. فإنه يقيم السنة و يميت البدعة و من رأى أن صبيا يؤذن فإنه براءة لوالديه من كذب و بهتان لقصة عيسى عليه السلام. و الأذان في الحمام لا يحمد دينا و لا دنيا و قيل أنه يقود. ( أي يدعو للفجور ) فإن أذن في البيت الحار فإنه يحم حمى نافض، فإن أذن في البيت البارد، فإنه يحم حمى حارة، و من أذن على باب سلطان، فإنه يقول حقا

و حكي عن ابن سيرين رحمه الله أنه قال : الأذان مفارقة الشرك، لقوله تعالى Sad و أذان من الله و رسوله إلى الناس يوم الحج الأكبر ) التوبة 3. فإن أذن في قافلة فإنه يسرق، لقوله تعالى Sad أيتها العير إنكم لسارقون ) يوسف 70 . و الأذان في البرية أو المعسكر يكون جاسوسا للصوص و من كان محبوسا فرأى كأنه يقيم أو يصلي قائما، فإنه يطلق لقوله تعالى Sad فإن تابوا و أقاموا الصلاة ) التوبة 5. و من رأى غير محبوس أنه يقيم إقامة الصلاة، فإنه يقوم له أمر رفيع يحسن السناء عليه و فيه و من رأى كأنه أقام على باب داره فوق سرير فإنه يموت، و من رأى كأنه يؤذن على سبيل اللهو و اللعب، سلب عقله، لقوله تعالى Sad و إذا ناديتهم إلى الصلاة اتخذوها هزوا و لعبا ذلك بأنهم قوم لا يعقلون ) المائدة 58 و حكى دانيال الصغير أنه قال من رأى كأنه أذن و أقام و صلى، فقد تم عمله، و هو دليل الموت، و من سمع أذانا في السوق، فإنه موت رجل من أهل تلك السوق. و من سمع أذانا يكرهه، فإنه ينادى عليه في مكروه قال الأستاذ أبو سعيد : الأصل في هذا الباب، أن الأذان إذا رآه من هو أهل له كان محمودا إذ أذن في موضعه. و إذا رآه من ليس بأهل، أو رآه في غير موضعه، كان مكروها. فإن أذن في مزبلة فإنه يدعو أحمق إلى الصلح و لا يقبل منه، و إن أذن في بيت فإنه يدعو امرأة إلى الصلح، فإن أذن معتجرا فإنه يغشى امرأة و حكى أن رجلا أتى ابن سيرين، فقال : رأيت كأني أؤذن فقال : تحج و أتاه آخر فقال : رأيت كأني أؤذن، فقال تقطع يدك، قيل له كيف فرقت بينهما؟ قال رأيت للأول سيما حسنا فأولت Sad و أذن في الناس بالحج ) الحج 27. و رأيت للثاني سيما غير صالحة ، فأولت Sad فإذن مؤذن أيتها العير إنكم لسارقون ) يوسف 70
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في تأويل رؤيا الأذان والإقامة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  في تأويل رؤيا الإســلام
» في تأويل رؤيا المسجد والمحراب
» في تأويل رؤيا الحج والعمرة
» في تأويل رؤيا الصوم والفطر
» في تأويل رؤيا الصلاة وأركانها

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قلعة الرحاب للروحانيات فك السحر وجلب الحبيب (009647734170036) :: روحــانيــات عـــامــه (009647734170036) :: منتدى تفسير الاحلام-
انتقل الى: